ضبط .. تردد قناة روتانا سينما الجديد 2023 لمتابعة اهم البرامج على النايل سات

ضبط .. تردد قناة روتانا سينما الجديد 2023 لمتابعة اهم البرامج على النايل سات
تردد قناة روتانا سينما الجديد

قناة روتانا سينما هي قناة فضائية تابعة لمجموعة روتانا للإعلام، وتعرض أفلاماً عربية وعالمية من مختلف الأنواع والفئات العمرية على مدار الساعة، تم إطلاق القناة في عام 2005، وهي متاحة في العديد من الدول العربية والشرق الأوسط، بما في ذلك السعودية والإمارات ومصر ولبنان والأردن والكويت والبحرين وقطر وعمان وفلسطين.

ماهو تردد قناة روتانا سينما الجديد 2023 على النايل سات

تتميز قناة روتانا سينما بتنوع محتواها السينمائي، حيث تعرض أفلاماً من مختلف اللغات والثقافات، بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والهندية والكورية والصينية واليابانية وغيرها، كما تهتم القناة بعرض الأفلام الحائزة على الجوائز العالمية والمشاركة في المهرجانات السينمائية العالمية، وتوفر للمشاهدين مجموعة متنوعة من الأفلام الكلاسيكية والحديثة والجديدة.

تعتبر قناة روتانا سينما وجهة مهمة لعشاق السينما في العالم العربي، حيث يمكن للمشاهدين الاستمتاع بمشاهدة أفلامهم المفضلة بجودة عالية وبدون إعلانات مزعجة، وتتميز القناة أيضاً بتقديم برامج ومقابلات تحليلية حول الأفلام وصناعتها، بالإضافة إلى عرض الأحداث السينمائية الحالية والأخبار المتعلقة بالسينما.

يمكن الاشتراك في قناة روتانا سينما عبر العديد من خدمات البث التلفزيوني المدفوعة في المنطقة العربية، ويمكن أيضاً مشاهدة القناة عبر الإنترنت عبر منصة روتانا للبث الحي، بالإضافة إلى تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

بشكل عام، تعد قناة روتانا سينما إضافة مهمة للمشهد السينمائي في العالم العربي، حيث تعرض مجموعة متنوعة من الأفلام العالمية والعربية الجديدة والكلاسيكية، وتوفر للمشاهدين تجربة ممتعة ومتنوعة في عالم السينما.

تقدم قناة روتانا سينما عدة برامج تحليلية وترفيهية، من بينها:

1- “سينما الحب”: برنامج حواري يقدمه الإعلامي اللبناني طوني خليفة، يتحدث فيه مع نجوم وصناع السينما حول الأفلام الرومانسية الناجحة والتي تركت بصمة في السينما العربية والعالمية.

2- “بلا حدود”: برنامج يقدمه الإعلامي السعودي فيصل العميري، ويستضيف فيه نجوم وصناع السينما من مختلف أنحاء العالم، ويتحدثون حول مجموعة متنوعة من الأفلام والمواضيع المرتبطة بالسينما.

3- “أنت النجم”: برنامج تحدي يقدمه الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، يستضيف فيه نجوم السينما العربية ويخوضون تحديات متعددة في سبيل الفوز بجائزة “نجمة روتانا”.

4- “سينما البيت”: برنامج يقدمه الإعلامي اللبناني طوني خليفة، يتحدث فيه عن أفلام تصلح لمشاهدتها في المنزل، ويقدم نصائح حول كيفية تحضير الوجبات والمشروبات المناسبة للاستمتاع بمشاهدة الأفلام في البيت.

5- “سينما في المدينة”: برنامج يقدمه الإعلامي السعودي وليد الفراج، يستضيف فيه نجوم السينما العربية ويناقشون مجموعة متنوعة من المواضيع المرتبطة بالسينما، ويعرض مقاطع من الأفلام المختلفة.

هذه بعض البرامج التي تعرض على قناة روتانا سينما، ويمكن أن يتغير جدول البرامج من وقت لآخر.

تردد روتانا سينما الجديد نايل سات

  • القمر الصناعي للقناة: نايل سات.
  • تردد القناة: 12226.
  • الترميز: 27500.
  • معامل التصحيح: 5/6.
  • استقطاب: أفقي.

تردد روتانا سينما الجديد عرب سات

  • القمر الصناعي للقناة: عرب سات
  • تردد القناة: 11843
  • ترميز القناة: 27500
  • استقطاب القناة: أفقي
  • جودة القناة: HD
  • معامل التصحيح: 4/3