في ذكرى وفاتها.. تعرف على معلومات عن فريال صالح الملقبة بـ”عميدة التوك شو”

في ذكرى وفاتها.. تعرف على معلومات عن فريال صالح الملقبة بـ”عميدة التوك شو”
تحل اليوم ذكرى وفاة المذيعة فريال صالح، والتي لقبت بـ”عميدة التوك شو” لأنها كانت من أوائل المذيعات اللاتي قدمن برامج التوك شو على الشاشة الصغيرة التي منحت لها الشهرة.
 
فريال مصطفى محمد صالح، ولدت عام 1941، ونشأت في أسرة في الوجه القبلي، وبالتحديد في مدينة قنا من أب صعيدي وأم قاهرية، وتعد فريال الأخت الرابعة وسط 9 إخوة 5 بنات و4 أولاد.
 
 
حصلت فريال صالح، على ليسانس آداب قسم فلسفة واجتماع من جامعة الإسكندرية عام 1962، والتحقت بالعمل في التليفزيون.
 
 
اشتهرت بتقديم العديد من البرامج المهمة في مجال المنوعات والتسلية والتي كانت تناقش من خلالها القضايا الاجتماعية والجماهيرية مما جعل هذه البرامج تتصدر برامج الصف الأول.
 
تزوجت فريال صالح، من من ضابط الشرطة هاني الكموني وأثمر زواجهما عن ابنة هي “داليا” وابن هو “أدهم” ثم من زوج الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، وسبب لها هذا الزواج الكثير من المتاعب، ورزقت منه بابنتها “ابتهال”
 
 
ظهرت تحية كاريوكا، خلال إحدي اللقاءات الفنية، التي استضافتها فيه الاعلامية الراحلة فريال صالح، قبل أن تصبح ضرتها، وتتسبب في كثير من المتاعب ووصل الأمر إلى حد تشريدها من منزلها.
 
 
تزوجت تحية كاريوكا، من الكاتب المسرحي فايز حلاوة، والذي كان يعد الزوج رقم 13 حينها، بعد فشل كل الزيجات التي سبقته، ولكن هذه الزيجة استمرت لمدة 18 عامًا، رغم أنها كانت مليئة بالمشاكل والخلافات.
 
اهتمت فريال صالح، خلال مشوارها بتقديم العديد من برامج المسابقات مثل: “ساعة الحظ، وانت وحظك، وحاول تفتكر، وصندوق الحظ، وشخصيات ضاحكة”، لم تكتف خلال مشوارها المهني بتقديم البرامج، فقط، وإنما تدرجت في عدة مناصب بالتلفزيون حتى أصبحت مدير عام البرامج الثقافية، كانت عضوًا أساسيًا في جمعية سيدات روتاري، وجمعية ليونز القاهرة.
 
كما اشتهرت بتقديم حفلات التلفزيون المصري، توفيت المذيعة فريال صالح، بمستشفي “الصفا‏”‏ بالمهندسين حيث كانت ترقد بها بعد صراع مع المرض استمر نحو 6 أشهر.