في ذكرى ميلادها.. كوثر رمزي نجت من مذبحة مقتل ذكرى والشاهدة الوحيدة فيها

في ذكرى ميلادها.. كوثر رمزي نجت من مذبحة مقتل ذكرى والشاهدة الوحيدة فيها

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة كوثر رمزي، لم تحظى بشهرة كبيرة، وحين يتردد إسمها لا يتذكرها المشاهدون بسهولة، ولكن من الصعب أن ننسى ملامحها حينما نراها على الشاشة، فقد شاركت في العديد من الأعمال المهمة مع كبار النجوم، ولا زال حتى الان الجمهور يشاهد الأعمال التي شاركت فيها.

 

إنطلقت كوثر رمزي بعد فيلم “نداء الحب” إلى عالم التمثيل بقوة، وشاركت في أكثر من 300 عمل متنوع، بين السينما والدراما التلفزيونية والمسرح.

 

قدّمت العديد من الأفلام ومنها “مهمة في تل أبيب”، “الرجل الأبيض المتوسط”، “لا في النية أبقى”، وقدّمت مع ​عادل إمام​ مجموعة من الأفلام المهمة، ومنها “بخيت وعديلة 1 و2″، “الواد محروس بتاع الوزير”، “​طيور الظلام​”، “المولد”، “لحظة خطر”، “الطعنة الأخيرة”، “قانون إيكا”، “ليلة عسل”، “الشيطانة”، “لن اعيش في حلمك”، “امرأة مع الشيطان”، “الفتى الشرير”، “الإرهاب”، “صاحب العمارة”.

 

كما شاركت في الدراما التلفزيونية، وقدّمت عدداً من المسلسلات، ومنها “أحلام الفتى الطائر”، “رحلة المليون”، “يوميات ونيس”، “أبنائي الأعزاء شكراً”، “​ليالي الحلمية​”، “​رأفت الهجان​”، “الليل وأخره”، “حارة العوانس”، “إسماعيل يس”، “حكايات البنات”، “دموع في ضهر الحب”، “القاهرة 2000″، “البيت”، “الوالدة باشا”، “حاميها وحراميها”، “الصفعة”، “بفعل فاعل”، “ماما في القسم”، وكان أخر أعمالها التلفزيونية مسلسل “​الصندوق الأسود​”.

 

كما قدّمت كوثر رمزي العديد من المسرحيات، ومنها “​الزعيم​” “بودي غارد”، “عفواً زوجتي العزيزة”، “عريس في اجازة”، “الزوج العاشر”، “الحب لما يفرقع”، “الايدي الناعمة”، “حماتي في التلفزيون”، “عايز أحب”، “حب وفلوس وجواز”، “ليلة زواج فضة”.

تزوّجت كوثر رمزي من مدير أمن إحدى شركات الأدوية، لكنها لم تنجب منه أولاد، وبعد وفاته بـ21 عاماً قررت أن تذهب إلى منزل أخيها أنور رمزي، وتكمل حياتها معه.

 

في العام 2003، نجت كوثر من مذبحة مقتل الفنانة ذكرى، إذ كانت صديقة مقربة للراحلة التي كانت تناديها بـ”ماما كوثر”، وكانت موجودة معها في ليلة مقتلها بمنزلها، حتى حضر زوج ذكرى وطردها من المنزل.

 

تُعتبر الشاهدة الوحيدة على الواقعة، وكشفت قبل ذلك تفاصيل الواقعة من خلال لقاء تلفزيوني، وقالت إنها فوجئت بزوج ذكرى يدخل المنزل، ثم ‏بدأ الشجار بينهما، وطلب من كوثر أن تتركهما وحدهما للحديث عن أمور عائلية، بحسب ما قالت، وأوضحت أنها أخبرتهما بأنها ستذهب وتعود إليهما في وقت لاحق، ولكن هذا ما رفضته ذكرى بشدة.

 

وأضافت أن زوج ذكرى أمرها أكثر من مرة بأن تترك مجال الغناء، لأنه كان يغار عليها كثيراً، وكانت ترفض ذكرى هذا الأمر، وقالت :”ذكرى كانت عارفة أنه مريض بالشك، وأنه كان بيشك في كل من ‏حوله”.

وأكدت كوثر رمزي، أن حياة ذكرى أصبحت مليئة بالمشاكل المتكررة، والعنف من قِبل زوجها، حتى قتلها، لافتة إلى أنه كان يترك سلاحاً في منزلة دائماً، ولم تتوقع منه إطلاقاً أن يقتلها به.

 

أصيبت الفنانة كوثر رمزي، بجلطة تسببت في إصابتها بالشلل في ساقها ويدها اليمنى، حتى رحلت عن دنيانا عام 2018 إثر إصابتها بهبوط في الدورة الدموية، تاركة وراءها رصيد يتجاوز 300 عمل فني ودرامي ومسرحي، وتكريمًا لائقًا من الرئيس الراحل أنور السادات.