فن

صدارة كازابلانكا لم تكن أبدا من فراغ

كتب :- محمد حنفي

أصبح فيلم كازابلانكا هو حديث السوشيال ميديا في العيد بعد ان تمكن من تصدر ترتيب افلام عيد الفطر المبارك بفارق كبير عن المنافسين.

فيلم كازابلانكا من بطولة أمير كرارة واياد نصار وأحمد داش وغادة عادل ولبلبة ومحمود البزاوي وعمرو عبد الجليل وعدد آخر من النجوم تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمي.

الفيلم يأتي في إطار اكشن وكوميدي ، حيث يدور حول ثلاثة أصدقاء يشكلون عصابة للاستيلاء على السفن ، وبعد أن تمكنوا من الاستيلاء على شحنة السفن وبها قطع الماس ثمانية ، يقرر واحد من الأصدقاء أخذ الغنيمة والهرب إلى المغرب ، لتشهد بعد ذلك أحداث مثيرة في كازابلانكا.

أمير كرارة الذي جسد دور “عمر” يواصل تقديم نفسه بصورة بارعة ، ساعده في ذلك تواجد المخرج بيتر ميمي الذي ساد الانسجام بينهم بشكل كبير وذلك بعد ان قدما سويا الأجزاء الثلاثة من مسلسل كلبش.

احمد داش النجم التركي الذي أعطى ثقل كبير للفيلم ، حيث يتمتع داش بكاريزما وشخصية كبيرة جدا وجذب الانتباه للجمهور.

عمرو عبد الجليل الذي جسد دور “عرابي” فرض نفسه بقوة ، يختار أدواره بعناية شديدة وهو ما ساعده على التطور ودائما يحظى بالاشادة.

إياد نصار الذي لعب دور “رشيد” أجاد تماما في دور الصديق المقرب لأمير كرارة ، يجيد تماما أدوار الشر والذي طورت من قدراته كثيرا ، حيث ينتظر منه الافضل في الفترة المقبلة.

غادة عادل التي جسدت دور الفتاة النصابة التي تعيش في المغرب رفقة لبلبة ، قدمت أيضا دورها ببراعة وليس غريبا عليها ، الخبرة والتجربة تلعب دورا مهما.

محمود البزاوي ممثل قدير تماما ، يمتاز بالتنوع وهو ما يجعله قادرا على العطاء والتطور.

في حين ظهرت لبلبة بالشكل الذي يليق بها ممثلة مخضرمة ولديها حس الفكاهة البسيط الذي يرسم البسمة على الأفواه.

بيومي فؤاد ونيللي كريم وأحمد فهمي كانوا على قدر التطلعات ورغم قصر ادوارهم إلا أنهم قدموها بشكل مميز.

أماكن التصوير سواء في مصر والمغرب كانت موفقة تماما ، بيتر ميمي يستحق فعلا ان يكون ضمن الافضل في مصر مع مخرجين الصف الأول ، أثبت موهبته وقدراته سريعا للغاية برغم صفر سنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى