فن

رانيا فتح الله لمصر فور : جلال الشرقاوي احد الداعمين والمؤسسين للمسرح

كتب :- محمد حنفي

حاور موقع مصر فور الفنانة رانيا فتح الله والتي تحدثنا معها عن مسيرتها الفنية والتي قدمت خلالها عدد من الأعمال المتميزة.

وفيما يلي نص الحوار مع الفنانة رانيا فتح الله ، والذي جاء على النحو التالي :

كيف كانت بدايتك في مجال التمثيل ؟

– في البداية رشحني المخرج منير التوني للمشاركة في سهرة تليفزيونية مع الفنان وحيد سيف ، حيث رأى المخرج منير التوني موهبة التمثيل في السينما.

وأضافت “دعاني الفنان وحيد سيف للذهاب الى مسرح الريحاني وذهبت رفقة الأستاذ أشرف سيف ، وطلب من المشاركة في مسرحية بطولة احمد بدير وسحر رامي وبالفعل شاركت في تلك المسرحية.

واكملت “بعدها سحر رامي طلبت مني المشاركة بمسرحية البهلوان مع الدكتور يحيى الفخراني ، وبالفعل قدمنا المسرحية وحققت نجاح باهر ، ولم يقتصر النجاح داخل مصر بل امتد في الخارج بعد ان قدمنا المسرحية في جولة المغرب الشقيقة ، وهذه كانت الانطلاقة الحقيقية بالنسبة لي”.

ماذا يمثل الفنان جلال الشرقاوي بالنسبة لك ؟

– أستاذ جلال الشرقاوي كان أستاذي في المعهد وهو أحد الداعمين لي باستمرار وهو كان مؤمن بموهبتي بالإضافة إلى الفنان أحمد زكي والفنان سعد اردش واستعان بي في مسرحية فورتكيا بمشاركة عدد من نجوم الكوميديا.

واضافت ” أستاذ يسري الابياري اتصل بي وطلب مني المشاركة في مسرحية عبده يتحدى رامبو مع الفنان محمد نجم”.

ما هي الأعمال التليفزيونية التي شاركتي بها ؟

– شاركت في مسلسل عائلة شلش إخراج محمد نبيل وبطولة صلاح ذو الفقار وليلى طاهر ، في هذا المسلسل قدمت بدور فتاة أجنبية ، على الرغم من صغر الدور لكني استمتعت به للغاية.

وأيضا شاركت في مسلسل رمضان كريم إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي ، وجسدت خلاله دور نادية فتاة مسيحية في الحارة ، هذا المسلسل له صدى كبير جدا حتى وقتنا هذا”.

ما هي الأعمال السينمائية التي شاركتي بها ؟

– بدايتي في السينما كانت المشاركة في فيلم غرام الأفاعي مع الفنان هشام عبد الحميد وليلى علوي.

كيف كانت بداية علاقتك بزوجك الفنان أحمد صيام ؟

– تقابلت للمرة الأولى مع أحمد صيام في مسرحية صفقة بمليون دولار بطولة الفنان سمير غانم وسوسن بدر وعبد الله فرغلي ، ومن هنا تعرفت على أحمد صيام وعملنا معا في المسرحية ومن ثم تزوجت به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى