فن

إقبال كبير على أفلام العروض القصيرة بمهرجان مالمو

كتبت: أسماء ماهر

شهدت عروض المجموعة الثانية للأفلام القصيرة لليوم الثالث على التوالي، المشاركة بمهرجان “مالمو” للسينما العربية، إقبالًا كبيرًا من الجمهور “العربي، السويدي”، حيث شهدت القاعة حضورًا كامل العدد، بالإضافة إلى جلوس البعض على مدرجات القاعة، وعقب العروض عقدت ندوة نقاشية مع صناع الأفلام أدارها الناقد “محمد عاطف”.

وجمعت عروض المجموعة الثانية فيلم “متعلاش على الحاجب”، للمخرج “تامر عشري”، و”بطيخ الشيخ”، ل”كوثر بن هنية” و”الحلاق” ل”ميلانى أرنسون”، و”فكرة ثانية” ل”بلال الخطيب”، و”قصة غريبة” ل”أطوني يازبك”.

كما قال “تامر عشري” إنه سعيد بتقديم فيلمه القصير “ما تعلاش على الحاجب” وعرضه ضمن فعاليات مهرجان “مالمو” في دورته التاسعة، “وأنه سبق وعرض الفيلم في العديد من المهرجانات المصرية وكان أكثر قلقًا من رد فعل الجمهور على موضوع الفيلم”، وتابع: “إن ردود الفعل لم تكن غاضبة، ولكن مستنكرة لهذا الإختيار تحديدًا المتعلق بالنقاب”.

وأضاف “عشري”، “أن فكرة تقديم عمل قصير بعد تقديمه لعمل روائي طويل، فوتو كوبي لم تقلقه مطلقًا، لأنه أحب الفيلم”، كما أن كاتب السيناريو للفيلمين هو “هيثم دبور”.

وعبرت “ميلانى أرنسون” عن سعادتها بعرض فيلمها “الحلاق” ضمن فعاليات مهرجان “مالمو” للسينما العربية، وتتمحور قصة الفيلم حول شاب يعمل حلاقًا بعد أن فر من الحرب في سوريا إلى السويد بحثًا عن حياة جديدة، لتلاحقه كوابيس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى