متى موعد العيد الوطني العماني 52

متى موعد العيد الوطني العماني 52
متى موعد العيد الوطني العماني 52

العيد الوطني العماني 52 يعد ذكرى وطنية كبيرة ينتظرها ملايين من الشعب العماني للتعبير من قبل كل مواطن عن مدى حبه وتقديره إلى السلطان قابوس وهذا اليوم هو الذي قررته عمان بأن يكون بمثابة إجازة رسمية عن ذكري الرحيل ومن خلال مقال اليوم سنسلط الضوء على الموعد الخاص بهذا الاحتفال فضلا عن السبب وراء الاحتفال بهذا العيد فتابعوا معي.

متى موعد العيد الوطني العماني 52

يصادف يوم 18 من نوفمبر 2022 هو يوم العيد الوطني في عمان رقم 52 ويوافق يوم الجمعة ويوافق بالتقويم الهجري 24 ربيع ثاني 1444، وذكرى الاحتفال بهذا اليوم تعود إلى ميلاد السلطان قابوس رحمة الله عليه وهو باني النهضة العمانية الحديثة ولد في 18 من نوفمبر 1940 ميلادي وتولى الحكم عام 1970 ميلادي وحكم البلاد بداية من يوليو 1970 ميلادي وإلى عام 2020 عند وفاته.

وما هي إلا أيام قلائل وتأتي ذكرى الشعب العماني الخالدة وهو اليوم الوطني 52 الذي ينتظره العديد من المواطنين في عمان لإظهار مدى حبهم وولائهم للسلطان أبن سعيد قابوس وبالأخص أنه طوال حياته كان معنى بأحوال الوطن واموره إلى أن يتم استقلاله ويبدأ في نهضة البلاد الحديثة.

كما أن ذلك اليوم يشهد في سلطنة عمان الكثير من الاحتفالات المتباينة وهذا لكل مواطن يرغب في التعبير عن حبه لبلاده وللسلطان وسيكون ذلك اليوم يوافق يوم عيد تحرير سلطنة الاحتلال البرتغالي.

اقرأ أيضًا: كم باقي علي اليوم الوطني الكويتي 2023  1444

أسباب الاحتفال باليوم الوطني العماني

دوما ينتظر المواطنين في عمان اليوم الوطني الذي يأتي عليهم بالسعادة والبهجة وهي ذكرى خالدة لاستقلال السلطنة العمانية من احتلال البرتغال الذي تم في عام 1650 وهذا في يوم عيد ميلاد سلطان قابوس بن سعيد وهذا في اليوم 18 من نوفمبر ولذلك يتم اعتبار ذلك اليوم العيد الوطني الرسمي للبلاد ومنح المواطنين إجازة رسمية كل عام ليتم في هذا اليوم ولاسيما أن قابوس ابن سعيد قد قام بقيادة الوطن العماني في العهد إلى الرقي والتقدم والازدهار الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والنهوض في كافة مجالاتها.